منتدي الاصدقاء
اهلا ومرحبا بك عزيزي الزائر
في منتدي الاصدقاء
نتشرف بتواجدك معنا
وندعوك لتسجيل لتتمتع بكافة خدمات الموقع
تحياتي
ادارة منتدي الاصدقاء




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بائع الطماطم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق العندليب

avatar

عدد المساهمات : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

مُساهمةموضوع: بائع الطماطم    السبت سبتمبر 10, 2011 9:07 am



بائع الطماطم




كنت في زمن النظام السابق اعمل في سوق بيع الخضر وكان لي جار يبيع الطماطم وكان هذا الشخص يغش بنوعية الطماطم بجعل سلة الطماطم تبدو من الأمام من النوعية الممتازة ومن جهته أي الجهة التي لا يراها الناس من النوعية الرديئة والذي ينطبق عليه المثل القائل (يراوي الناس حنطا ويبايعها شعير) والمشكلة هي عندما يغش شخصا يأتيه باليوم التالي معاتبا له على النوعية الرديئة فيجيبه البائع بالاعتذار وانه قد حصل هذا بالخطأ واليوم سوف أعطيك طماطم ممتازة بل أنت اختار بيدك والمسكين يختار بيده ويعطي كيس الطماطم للبائع لكي يزنه فيقوم هذا البائع الغشاش باستبدال الكيس بكيس أخر مملوء بالنوعية الرديئة ويذهب المشتري المخدوع فرحا منتصرا إلى بيته ليتفاجئ بلوم واستياء زوجته من هذه النوعية الرديئة متهمتاً إياه بالبخل وانه لا يشتري لهم إلا النوعية الرديئة لأنها بسعر زهيد والمسكين مبهوت لا يعرف ماذا حصل وكيف تم خداعه مرة ثانيه ويعود مرة ثالثه ويتم خداعه بطريقه أخرى لأنه ساذج والبائع خبير بالخداع والمكر ولا يخاف الله
حال هذه القصة تنطبق على واقع الشعب العراقي المظلوم والمشكلة بالشعب انه كلما خُدع من قبل هذه الأحزاب يعود معاتبا لها ويخدعوه مرة ثانيه كأنه لا يوجد في الساحة العراقية غير هذهِ الأحزاب انتبه عزيزي المخدوع واعرف من يخدعك ولا تكن كالمشتري وبائع الطماطم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ثنايا الروح
المديرهـ
المديرهـ
avatar

عدد المساهمات : 927
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
العمر : 23
الموقع : http://asra55.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: بائع الطماطم    الأحد سبتمبر 11, 2011 9:58 am


_________________



ان مرت الايام ولم ترونى فهذه مشاركاتى فتذكرونى ..

وان غبت ولم تجدونى اكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asra55.ahlamontada.com
عاشق العندليب

avatar

عدد المساهمات : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: بائع الطماطم    الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 10:11 pm

شكرااااااااااااا ليكي ولمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بائع الطماطم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الاصدقاء :: 
المنتدى العام
 :: حوار ونقاش
-
انتقل الى: